السعودية تستعد لاستقبال المعتمرين في رمضان

Ahmed
2021-04-05T14:41:33+03:00
أخبار السعودية
Ahmed5 أبريل 2021آخر تحديث : الإثنين 5 أبريل 2021 - 2:41 مساءً
السعودية تستعد لاستقبال المعتمرين في رمضان

صرح نائب وزير الحج والعمرة عبدالفتاح بن سليمان مشاط، على حساب إمارة مكة على تويتر أمس السبت، بأن السعودية تتأهب من أجل استقبال المعتمرين في شهر رمضان، وذلك وسط اجراءات صحية مشددة للمحافظة على أرواح المعتمرين من الإصابة بعدوى الوباء.

وأشار مشاط بأنه تم إجراء العديد من الاجراءات الاحترازية، وسوف يجرى تطبيقها، حيث قامت الوزارة بتطعيم كل الكوادر العاملة في الحرم المكي، مضيفًا بأن الجهات المختصة سوف تشرف بشكل كامل على تطبيق القواعد الصحية في الحرمين الشريفين.

والجدير بالذكر أن وزارة الشؤون والإسكان والقروية في المملكة العربية السعودية قد وضعت الأسبوع الماضي شروطًا لتحصين جميع العاملين في الأنشطة التجارية وأي انشطة تتعلق بالحج والعمرة، وأنه في حالة عدم التحصين سوف تتحمل المنشأة تكلفة إجراء فحص PCR للعامل كل 7 أيام، وذلك حفاظًا على الصحة وحماية لأرواح المواطنين.

من جهة أخرى، كانت وزارة الصحة السعودية قد أعلنت في وقتٍ سابق بأن أداء العمرة يحتاج إلى التسجيل في التطبيق الإلكتروني الحكومي، وذلك لإثبات أن الشخص ليس مصاباً بكورونا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.