وزير الإعلام اليمني يشكك في جهود جماعة الحوثي لتبادل الأسرى

Ahmed
2021-04-07T22:33:31+03:00
أخبار اليمن
Ahmed7 أبريل 2021آخر تحديث : الأربعاء 7 أبريل 2021 - 10:33 مساءً
وزير الإعلام اليمني يشكك في جهود جماعة الحوثي لتبادل الأسرى

صرح وزير الإعلام اليمني “معمر الإرياني” بأن تصريحات جماعة الحوثي حول التبادل الكامل للأسرى، ماهى إلا أحاديث “مُستهلكة” إعلاميًا وسياسيًا، مضيفًا بأن جماعة الحوثي تدّعي قيامها بجهود وهمية لتُبين لأهالي الأسرى أنها تحاول استعادتهم.

كما أكد الإرياني بأن جماعة الحوثي لا تبذل أي جهد حول ذلك الأمر، وأنها تقوم اثناء المفاوضات بذكر أسماء أسرى محددين وتهمل البقية.

وجاءت تلك التصريحات بعد طلب قيادي في جماعة الحوثي يوم الاثنين بأن تتم عملية مبادلة للأسرى بالكامل بمناسبة قدوم شهر رمضان، حيث ردت الحكومة على تلك التصريحات بأنها مستعدة لإتمام تلك الصفقة طبقًا لمبدأ “الكل مقابل الكل”.

وأشار الإرياني بأن جماعة الحوثي قد أقرت شروطًا مستعصية أثناء المفاوضات في اجتماع الأردن الأخير الذي عُقد في يناير الماضي، والذي أقيم من أجل تنفيذ الخطوة الثانية من اتفاق سويسرا، حيث كان يتضمن تبادل 301 أسير ومختطف من الجانبين، مع إمكانية زيادة الاعداد في وقتٍ لاحق.

ودعا الإرياني المبعوث الخاص لليمن مارتن غريفتش ومنظمات المجتمع الدولي أن يقوموا بالضغط على قيادات جماعة الحوثي للوفاء بوعودها لإطلاق كافة الأسرى قرب رمضان من أجل إعادتهم لعائلتهم مرة اخرى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.