انقطاع خدمة الاتصالات الدولية في اليمن والسبب؟

Ahmed14 فبراير 2022آخر تحديث :
انقطاع خدمة الاتصالات الدولية في اليمن والسبب؟

أدعت الشركة اليمنية للاتصالات الدولية “تيليمن” استهداف التحالف بقيادة السعودية والإمارات مبنى الشركة في صنعاء، ما أسفر عن انقطاع خدمة الاتصالات الدولية.

وفي بيان صادر عن الشركة اليوم الاثنين، أشارت تيليمن إلى أن طيران التحالف استهدف أمس مبنى الشركة في العاصمة، ما أدى إلى انقطاع خدمة الاتصالات الدولية نظراً لتلف المبنى الذي يحتوي على تجهيزات فنية ومعدات أساسية تساهم في تقديم خدمات الاتصالات الدولية والإنترنت.

وحسب البيان، فإن الغازات التي شنها التحالف دمرت المبنى وكانت سبباً في توقف العديد من الخدمات والقطاعات الحيوية في اليمن بأكمله وحرمت المواطنين من واحدة من أهم حقوقهم الأساسية.

وعن استخدام مبنى تيليمن لأغراض عسكرية، نفت الشركة في بيانها هذا الاتهام وأكدت على أن المبنى مخصص فقط لخدمة المدنيين وكافة التجهيزات الفنية مخصصة لتقديم خدمة أفضل، لذلك ناشدت المجتمع الدولي والمنظمات الدولية المتخصة بحقوق الإنسان إلى ضرورة العمل على وقف تدمير البنية التحتية لقطاع الاتصالات في اليمن.

وكانت وسائل الإعلام قد تناولت أمس خبرا يفيد بشن طائرات التحالف غارات استهدف وزارة الاتصال بصنعاء الذي تُسيطر عليه جماعة الحوثي، والتي بدورها اتهمت التحالف بقيادة السعودية والإمارات باستهداف المدنيين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.