الملك سلمان خلال احتفالية أم القرى المئوية: عاصرت تأسيس المملكة ونهضتها

Ahmed
أخبار السعودية
Ahmed31 مارس 2022آخر تحديث : الخميس 31 مارس 2022 - 5:44 صباحًا
الملك سلمان خلال احتفالية أم القرى المئوية: عاصرت تأسيس المملكة ونهضتها

هنأ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الشعب السعودي بمرور 100 عاماً على صدور جريدة “أم القرى”، مشيراً إلى أن إطلاق هذا الاسم على الجريدة يؤكد على نهج المملكة بالاهتمام بالحرمين الشريفين.

وخلال كلمة على لسان الملك سلمان بمناسبة إتمام الجريدة قرنا من الزمن، أكد على شرف احتضان الحرمين الشريفين وخدم حجاج البيت والمعتمرين هو مِنة من الله علينا، وانتهجته المملكة منذ تأسيسها على يد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن.

وتابع خادم الحرمين الشريفين كلمته قائلا: أم القرى أول جريدة في السعودية وهو أحد أسماء مكة المكرمة، موضحاً أن اختيار هذا الاسم يؤكد على نهج هذه البلاد واهتمامها بالإعلام والثقافة منذ تأسيسها.

وعاد الملك سلمان بالتاريخ إلى الحرب العالمية الثانية عام 1941 حين واجهت معظم الصحف أزمة توفر الورق وعليه احتجبت عن الصدور لأعوام، لكن الملك عبد العزيز حاول جاهدا معالجة الأمر وتم توفير ورق بعد جهدٍ من البحث، ولم تتوقف الجريدة عن الصدور.

واختتم الملك سلمان كلمته قائلا: أم القرى عاصرت نهضة المملكة التي شملت كافة قطاعات الدولة، وحفظت في ذاكرتها اللبنات الأولى في سن الأنظمة والقوانين التي أقرتها الدولة على مدار الـ100 عام، مقدماً الشكر لكل من أسهم بجهدٍ في هذه الصحيفة العريقة، سائلاً الله أن يرحم المتوفين منهم وأن يحفظ الأحياء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.