لمدة 15 يوم.. الملك سلمان يوجه بتعديل إجازة عيد الفطر للطلاب والطالبات

Ahmed20 أبريل 2022آخر تحديث :
لمدة 15 يوم.. الملك سلمان يوجه بتعديل إجازة عيد الفطر للطلاب والطالبات

أصدر الديوان الملكي صباح اليوم الأربعاء قراراً رسمياً بموجبه وجه خادم الحرمين الشريفين الملك “سلمان بن عبدالعزيز آل سعود” بتعديل إجازة عيد الفطر الخاصة بالطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية لتبدأ من يوم غد الخميس الموافق 20 رمضان 1443هـ و 21 أبريل 2022 م.

وقبل القرار الملكي، كان من المقرر أن تبدأ الإجازة الاثنين القادم 24 رمضان 1443هـ و25 أبريل 2022م، بعد قرار الملك سلمان بات لدى طلاب المملكة 15 يوم راحة احتفالاً بعيد الفطر المبارك على أن يعودوا إلى الدراسة في السابع من مايو 2022م الموافق 6 شوال 1443هـ.

وكانت المملكة قد أجرت تغيير في تقسيم العام الدراسي هذا العام ليصبح 3 فصول دراسية بدلا من فصلين، ويتم تنفيذ القرار على المرحلتين الابتدائية والإعدادية إلى جانب الصف الأول الثانوي فقط.

جدير بالذكر أن استبعاد الصين الثاني والثالث الثانوي من النظام الحديث، جاء بعد أن تعسر تطبيق القرارات عليهم وذلك لاختلاف النظام بشكل كبير عما اعتادوا عليه طيلة السنوات الماضية، إذ يعد النظام الجديد خطوة أولية ضمن مخطط تطوير التعليم في المملكة بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.