ألمانيا تدعو إلى عدم استخدام الروبل في شراء الغاز

Ahmed
أخبار سياسية
Ahmed21 أبريل 2022آخر تحديث : الخميس 21 أبريل 2022 - 8:32 صباحًا
ألمانيا تدعو إلى عدم استخدام الروبل في شراء الغاز

يرى وزير المالية الألماني “كريستيان ليندنر” أن روسيا ملزمة بتسليم الغاز إلى الشركات وفق العقود المبرمة، واستلام ثمنه بالدولار أو اليورو كما تنص العقود التي وقعت على هذا الأساس.

وخلال مقابلة مع محطة بلوومبيرج الألمانية قال ليندنر: تم توقيع عقود استيراد الغاز على أساس التسديد بالدولار واليورو، والشركات غير ملزمة بإتمام الصفقات بالروبل الروسي لأن العقد يبقى عقد.

وأوضح المسئول المالي في ألمانيا أن بلاده وحلفائها مستعدون لفرض مزيد من العقوبات ضد روسيا، كما تجنب الإجابة على سؤال حول إدراج حظر النفط الروسي في الحزمة التالية من العقوبات مشيراً إلى أن بلاده لا تزال في مناقشات مع أعضاء الاتحاد الأوروبي.

وسبق وزير مالية ألمانيا في الاعتراض على سداد مقابل الغاز بالروبل الروسي وزير خارجية إيطاليا “لويجي دي مايو”، الذي أعلنها صريحة قائلا: لا يمكننا الدفع بالروبل موضحاً أن خطوة كتلك تعد تحايل على العقوبات الأوروبية المفروضة على البنك المركزي الروسي.

يجدر الإشارة إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وقع نهاية مارس الماضي على مرسوم حول آلية سداد ثمن الغاز الطبيعي المورد للدول غير الصديقة بما في ذلك بلدان الاتحاد الأوروبي بالروبل الروسي وهو العملة المحلية في روسيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.