واشنطن تعتزم بناء منشأة عسكرية جديدة في السعودية

Ahmed
أخبار السعودية
Ahmed8 سبتمبر 2022آخر تحديث : الخميس 8 سبتمبر 2022 - 4:59 صباحًا
واشنطن تعتزم بناء منشأة عسكرية جديدة في السعودية

تعتزم الولايات المتحدة الأمريكية بناء منشأة اختبار عسكرية جديدة في المملكة العربية السعودية، وذلك حسب ما نقلته شبكة nbc news الأمريكية عن ثلاثة مسؤولين دفاعيين أمريكيين.

وحسب المسؤولين، فإن المنشأة العسكرية الجديدة ستعمل على اختبار تقنيات عسكرية جديدة تحت إشراف القيادة الوسطى الأمريكية “سينتكوم”، للحد من التهديد المتزايد من الطائرات بدون طيار وتطوير واختبار وقدرات الدفاع الجوي والصاروخي.

وأوضحت الشبكة المحسوبة على الولايات المتحدة الأمريكية أن المنشأة العسكرية الجديدة سيطلق عليها “مركز الرمال الحمراء للتجربة المتكاملة”، على غرار مركز “الرمال البيضاء” الموجود في ولاية نيومكسيكو والمخصص للتجارب الصاروخية طويلة المدى.

يجدر الإشارة إلى أن القيادة العسكرية الأمريكية المسؤولة عن الشرق الأوسط وإيران، اختارت السعودية نظرا لأنها المكان الأكثر ترجيحا لديها مساحات مفتوحة واسعة مملوكة للحكومة، إلى جانب امتلاكها القدرة على اختبار أساليب مختلفة للحرب الإلكترونية، مثل التشويش على الاتصالات والطاقة الموجهة دون التأثير على المراكز السكانية القريبة.

ومن المقرر أن تمول واشنطن حوالي 20% من كلفة المشروع مع نحو 20% من القوة العاملة، بينما سيتكفل الحلفاء بباقي التمويل والقوى العاملة، وحتى الآن لم يتم الإعلان عن موعد بدء الخطوات الفعلية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.