وزير الحج والعمرة السعودي التقى المفتي المصري لبحث التيسير على حجاج مصر

Ahmed
أخبار السعودية
Ahmed10 أكتوبر 2022آخر تحديث : الإثنين 10 أكتوبر 2022 - 4:54 صباحًا
وزير الحج والعمرة السعودي التقى المفتي المصري لبحث التيسير على حجاج مصر

زار وزير الحج والعمرة السعودي الدكتور “توفيق بن فوزان آل ربيعه” ويرافقه وفد رفيع المستوى مفتي الجمهورية المصري ومفتي الديار الدكتور شوقي علام، تناول في حديثه بحث المسائل التي تتعلق بمناسك الحج وكذلك العمرة.

وكذلك إمكانية التيسير على الحجاج المصريين والمعتمرين من الأراضي المصرية، فيما يتعلق بالتشاور حول الإجراءات التي يمكن التيسير فيها من أجل زيارة بيت الله الحرام.

وقال إن الجهود الكبيرة التي تقوم بها السلطات المصرية وكذلك المسؤولين في مصر للتيسير على الزائرين السعوديين أثناء زيارة الأراضي المصرية، تقابلها اهتمام بالمصريين في موسم الحج والعمرة، مؤكدا على أن هناك تطور كبير في استخدام التحول الرقمي وذلك من أجل تنظيم أداء المناسك.

وأكد على أن العقل السليم الخاص بالفرد أبدع على مر العصور الفقهية فالكثير من العلماء لولاهم لما وصلنا للمسائل الاجتهادية لهم والخلافية والجدلية لنا الآن ولم يكن لنا الفصل فيها لولا رأيهم.

 وكذلك وأكد أن أداء المناسك الخاصة بالحج والعمرة وعبادة الله تكون بلا تضييق في كافة الأحوال والظروف وهذا الأمر الذي يبين كيف أن الدين يسر وسمح وملائم لكل زمان ومكان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.