بايدن: حرية الملاحة مرتبط بضمان عملية السلام في مضيق تايوان

Ahmed
أخبار سياسية
Ahmed14 نوفمبر 2022آخر تحديث : الإثنين 14 نوفمبر 2022 - 3:15 صباحًا
بايدن: حرية الملاحة مرتبط بضمان عملية السلام في مضيق تايوان

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال لقاءه بزعيم اليابان وكوريا الجنوبية، من أجل تنسيق الرد على التهديدات التي تقوم بها الكورية الشمالية، بالصواريخ الباليستية والاستعراض بالصواريخ النووية، بجانب مناقشة الوضع الصيني في المنطقة واعتدائها وتدخلها على المحيط الهادئ، قبيل اجتماع مرتقب للرئيس الصيني شي جين بينغ مع رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.

وقد التقى بايدن كلاً من رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا ورئيس كوريا الجنوبية يون سونغ يول في اجتماعات منفصلة، وبعدها التقى الثلاث زعماء على هامش القمة الشرق آسيوية في كمبوديا، وقال بايدن: نواجه تحديات حقيقية، لكن دولنا أصبحت أكثر توافقاً من أي وقت مضى.

وناقش الياباني والكوري الجنوبي العدوان والمخاوف التي قد تجعل الحرب محتملة من قبل كوريا الشمالية، بسبب الصواريخ التي تطلقها مرارًا وتكراراً، وكان بايدن قد شدد على ضرورة ربط خطوط الاتصال بين كلاً من الولايات المتحدة الأمريكية والصين لوقف ومنع حدوث أي صراعات قد تحدث.

جاء ذلك في ختام قمة زعماء العالم المقامة في كمبوديا، وتحدث خلالها بايدن عن أن بلاده ستظل تنافس الصين وتنتقد علانية سجلها في مجال حقوق الإنسان، وشدد على أهمية عملية السلام بمضيق تايوان لضمان حرية الملاحة في البحر الجنوبي الصيني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.