السعودية تثني على مخرجات القمم الثلاث مع الصين

Ahmed
أخبار السعودية
Ahmed22 ديسمبر 2022آخر تحديث : الخميس 22 ديسمبر 2022 - 5:50 صباحًا
السعودية تثني على مخرجات القمم الثلاث مع الصين

أثنى مجلس الوزراء السعودي على مخرجات ونتائج القمة السعودية الصينية وقمة الرياض الخليجية الصينية للتعاون والتنمية بجانب قمة الرياض العربية الصينية للتعاون والتنمية، مشيرا إلى أن تلك القمم الثلاثة التي احتضنتها الرياض كانت من أجل الحرص على تقوية أواصر التعاون والشراكة في شتى الميادين بما يحقق المزيد من النمو والازدهار ويخدم الأهداف والتطلعات نحو المستقبل المزهر والذي يجعل الشعب تتقدم بشكل كبير ومن بينها الأجيال القادمة.

وقالت وكالة الأنباء السعودية أن الأمير محمد بن سلمان قد ترأس الاجتماع وتطرق فيه لكافة النتائج الخاصة بالقمم الثلاثة وزيارة الرئيس الصيني شي جين بينج والتوقيع على عدة شراكات واتفاقيات استراتيجية شاملة بين البلدين والخطة الموائمة بين رؤية 2030 ومبادرة الحزام والطريق بالإضافة إلى 46 اتفاقية ومذكرة تفاهم بين القطاعين الحكومي والخاص لتوزيع نطاق التعاون في مختلف المجالات.

وأوضح الدكتور ماجد عبدالله القصبي وزير الإعلام السعودي، بأن مجلس الوزراء تناول عدد من الموضوعات الإقليمية والعالمية فيما يخص اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية من اهتمامها بدعم أهداف الاتفاقية الرامية إلى حفظ الأمن والسلم الدوليين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.