السعودية: نقف مع مصر في موقفها بكل القضايا العربية والإقليمية

Ahmed
أخبار السعودية
Ahmed18 يناير 2023آخر تحديث : الأربعاء 18 يناير 2023 - 3:57 صباحًا
السعودية: نقف مع مصر في موقفها بكل القضايا العربية والإقليمية

عقد الملك سلمان بن عبد العزيز اليوم جلسة بمجلس الوزراء في قصر عرقة بالرياض، ليؤكد على التوافق التام مع جمهورية مصر العربية في الكثير من القضايا الإقليمية والدولية، وأن التنسيق المستمر بين البلدين قائماً لمواجهة التحديات الموجودة في المنطقة العربية والخليج العربي، وذلك لكون مصر ذو مكانة محورية ومسؤولياتها تجاه الأمن والاستقرار الكامل في المنطقة.

وقام خادم الحرمين الشريفين خلال جلسته بمجلس الوزراء بالاطلاع على فحوى الرسالة التي قد تلقاها من ولي عهد الكويت، وأن العلاقات الثنائية بين البلدين مترابطة وقوية جداً بين الشعبين الشقيقين مفصلاً سبل الدعم والتعزيز للعلاقات بين البلدين في شتى المجالات.

وقد استعرض اللقاءات التي قد جرت بين المملكة وكل من يمثلها من وزراء وسفراء ومبعوثين بعدد من الدول خلال الأيام الأخيرة، وناقش الملك سلمان توقيع 60 اتفاقية ومذكرة تفاهم في مؤتمر التعدين الدولي الذي تم عقده في الرياض، ومناقشات مستقبل قطاع التعدين وسبل تعزيز أنظمة الاستدامة.

مع زيادة الإسهام الخاصة بالمنطقة في سلاسل القيمة والإمداد للمعادن الاستراتيجية بجانب تطوير تلك الطرق لتصبح مركز متكامل لإنتاج المعادن الخضراء الصديقة للبيئة والاعتماد عليها بدلاً من مشتقات الكربون والوقود الأحفوري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.