أردوغان يعلن موقفه من استفزازات وتهديدات قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى

Ahmed10 أبريل 2023آخر تحديث :
أردوغان يعلن موقفه من استفزازات وتهديدات قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن على تركيا لن تلتزم الصمت حيال “الاستفزازات والتهديدات” ضد اقتحامات قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى، جاء ذلك في اتصال هاتفي مع نظيره الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ أول أمس السبت، بحسب بيان صادر عن مكتب الاتصال في الرئاسة التركية، بحسب وكالة أنباء الأناضول.

وأضاف البيان أن “الجانبين بحثا هجوم قوات الأمن الإسرائيلية على المسجد الاقصى ومصلى القبلي والتدخل العنيف ضد المصلين في الحرم الشريف”.

وقال أردوغان “ما حدث يضر بضمير البشرية جمعاء وليس المسلمين فقط”، مشددًا على أنه يجب على تركيا ألا تلتزم الصمت إزاء الاستفزازات والتهديدات التي تستهدف مكانة وروحانية المسجد الأقصى.

ووجه بضرورة عدم السماح بتصعيد التوترات في غزة ولبنان في وقت حساس يتزامن فيه شهر رمضان المبارك مع عيد الفصح، كاشفًا عن تزايد المخاوف وردود الفعل بعد أن دعت جماعات يهودية متطرفة إلى هجوم على المسجد الأقصى.

وشدد على أهمية اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان قيام المسلمين بأداء صلاتهم دون أي عائق، خاصة خلال فترة الحجر الصحي التي تبدأ في 11 أبريل.

واختتم الرئيس التركي تصريحاته داعيًا إلى ضرورة التصدي لتلك الأحداث التي تتكرر كل رمضان، مُعربًا عن استعداد تركيا للقيام بكل ما يلزم للوصول إلى جذور المشكلة واتخاذ الخطوات اللازمة لتحقيق سلام عادل ودائم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.