السعودية.. ضوابط جديدة حول مكبرات الصوت في المساجد

Ahmed
2021-04-02T06:37:31+03:00
أخبار السعودية
Ahmed2 أبريل 2021آخر تحديث : الجمعة 2 أبريل 2021 - 6:37 صباحًا
السعودية.. ضوابط جديدة حول مكبرات الصوت في المساجد
 

أعلن الدكتور عبداللطيف آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية في السعودية أول أمس الأربعاء، عن إصدار مجموعة جديدة من الضوابط تتعلق بمكبرات الصوت في المساجد.

وجاءت تلك التعميمات للتطبيق من جميع مساجد المملكة، وذلك بعد أن لاحظت الوزارة ارتفاع مكبرات الصوت في بعض الأماكن، والذي يمكن أن يؤدي لحدوث تشويش بين المصليين، كما أنه يسبق إزعاج لبعض كبار السن.
وقد وضعت الوزارة نحو عشرة شروط، أبرزها وجود وحدة ضبط للتحكم في الصوت في المكبرات للتمكن من التحكم بها يدويًا، وأن تصل المسافة بين المؤذن أو الإمام و الميكروفون إلى نحو 20 سم.
كما حظرت الوزارة استخدام الادوات التي من شأنها تضخيم الصوت داخل المسجد، وحثت المساجد على وضع أربعة مكبرات للصوت فقط خارج المسجد في حالة وجود مآذنة واحدة للمسجد، امّا اذا كان المسجد يملك مآذنتين يفصل بينهما أكثر من 50 سم فتوضع ست مكبرات خارجه.

كما أقرت بأن درجة الصوت التي سوف يتم اعتمادها وهى دون المتوسط بدرجة واحدة، على أن يتم ظبط الأبواق الصوتية على درجة 20-25 وات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.