الاتصالات السعودية: تطورات كبيرة بالقطاع بالمملكة في نهاية 2020

Ahmed
أخبار السعودية
Ahmed21 أبريل 2021آخر تحديث : الأربعاء 21 أبريل 2021 - 9:36 مساءً
الاتصالات السعودية: تطورات كبيرة بالقطاع بالمملكة في نهاية 2020

أصدرت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالسعودية أمس، تقريرها الربع السنوي للربع الرابع من عام 2020، والذي يكشف عن أهم التطورات التي لحقت بمجال الاتصالات في المملكة.

وكشف التقرير عن احتلال السعودية مكانة هامة في العديد من المؤشرات، حيث تم تصنيفها في ديسمبر الماضي بأنها تحتل مكانة بين اول عشر دول من حيث سرعة الانترنت المتنقل، كما سجل مستخدمين شبكة الجيل الخامس المطورّة المركز الأول في معدل في سرعة التحميل متفوقين بذلك على كوريا الجنوبية التي جاءت في المرتبة الثانية.

كما أشار التقرير بلوغ نسبة استهلاك بيانات الانترنت المتنقل نحو 4 مليون تيرابايت، وتم استهلاك حوالي 3 مليون تيرابايت عبر الانترنت الثابت.

وبدوره، قال محافظ هيئة الاتصالات محمد بن سعود التميم بأن الهيئة بذلت مجهودًا كبيرًا لمواكبات تطورات الثورة الصناعية الكبرى، وأنها تسعى دائمًا لتمكين التحول الرقمي في المملكة بما يتوافق مع رؤية 2030.

وقال التميم بأن حجم سوق الاتصالات وتقنية المعلومات بلغ نحو 69 مليار ريال في نهاية العام الماضي، ومن المرجح أن يشهد هذا السوق المتطور مزيدًا من النمو الكبير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.