ضمن رؤية 2030.. السعودية تبدأ العمل في أكبر محطة عائمة لتحلية المياة

Ahmed
أخبار السعودية
Ahmed24 يناير 2022آخر تحديث : الإثنين 24 يناير 2022 - 5:41 مساءً
ضمن رؤية 2030.. السعودية تبدأ العمل في أكبر محطة عائمة لتحلية المياة

بدأت المملكة العربية السعودية العمل في المحطة العائمة لتحلية المياة، والواقعة بالقرب من ميناء الشقيق على الساحل الغربي، وذلك لضمان الإمداد المائي لكافة المناطق في المملكة.

يأتي ذلك ضمن حزمة مشاريع مائية لمنظومة وزارة البيئة والمياه والزراعة، لضمان توافر المياه المحلاة باستمرار طبق المواصفات والمعايير المحلية والعالمية.

وحسب الدراسات وتصريحات المسئولين، فإن مشروع التحلية سيرفر نحو 150 الف متر مكعب من المياة، مقسمة على ثلاث محطات عائمة تحتوي على أحدث التقنيات العالمية في مجال التحلية.

ومن جانبه علق المهندس “عبدالله العبدالكريم” محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة على المشروع الضخم قائلاً: نعمل وفق دعم من حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده، لتوفير المياه المحلاة وضمان أمن إمدادات المياه بزيادة في السعة الإنتاجية.

يجدر الإشارة إلى أن مشروع تحلية المياة يعد أكبر عمل لمحطة عائمة في العالم، وذلك ضمن رؤية المملكة العربية السعودية 2030 لتعزيز القدرات الوطنية، وحسب ما أعلنته شركة البحري التي تتولى تنفيذ المشروع فإن تكلفته تجاوزت ال750 مليون ريال سعودي.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.