حساب المواطن يعلن صرف 3.3 مليار ريال للمستفيدين

Ahmed
أخبار السعودية
Ahmed13 أكتوبر 2022آخر تحديث : الخميس 13 أكتوبر 2022 - 8:13 صباحًا
حساب المواطن يعلن صرف 3.3 مليار ريال للمستفيدين

أعلن برنامج حساب المواطن الدعمي في المملكة العربية السعودية عن صرف الراتب الشهري للفئات المستحقة والمستفيدين والذين قد استوفوا الشروط وانطبقت عليهم معايير الأهلية في الدفعة 59 بقيمة إجمالية 10 مليون مستفيد للأفراد بأكثر من 3 مليار ريال لشهر أكتوبر فقط .

وقد أكد مدير التواصل في برنامج حساب المواطن على أن 78% من الأفراد المستفيدين من هذا البرنامج قد حصلوا على الدعم وصرفوا الراتب المخصص لشهر أكتوبر بالفعل، وذلك لأن المتوسط الخاص بدعم الأسرة الواحدة 1831 ريال وبينما قد بلغ أرباب الأسر أكثر من 2 مليون فرد كرب أسرة متشكلين.

وقد أشار إلى أن نسبة أرباب الأسر بلغت 89 % أما فيما يخص ربات الأسر فقد بلغت نسبتهم 11 % بينما الإنات المستفيدة بشكل عام 42 % وقد شكلت نسبة الذكور المستقلين 58 % وقد أشار إلى أ، نسبة 83 % من الأفراد المستقلين قد تحصلوا على استحقاقهم الكامل من الدعم .

وقد شدد على أن على البرنامج قد يرتبط بعدد من الجهات بذات العلاقة من أجل التأكيد من خلال صحة البيانات الخاصة بالمستفيدين وذلك وفقًا لسياسات وفق ضوابط الدعم المشروطة والموضوعة من قبل المسؤولين في البرنامج.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.