الأرصاد السعودية تحذر من سقوط أمطار على 5 مناطق في المملكة

Ahmed5 ديسمبر 2022آخر تحديث :
الأرصاد السعودية تحذر من سقوط أمطار على 5 مناطق في المملكة

أعلن محذراً الأهالي والطلاب بالتزامن مع بدء الفصل الدراسي الثاني وانتهاء إجازة الفصل الدراسي الأول من الأمطار الغزيرة التي تسقط على أجزاء معينة من السعودية، بجانب انخفاض درجات الحرارة، على أن تبدأ تلك الأمطار من الأحد وتستمر للثلاثاء.

وقال في مداخله على قناة الإخبارية السعودية، أن الأمطار المتوقع سقوطها على السعودية ستكون مستمرة وبلا توقف وهو ما يعني وقوع السيول، مشدداً أن هناك بعض المناطق السعودية ستعاني من تلك الأمطار المستمرة، وأن تلك المناطق هي الرياض والقصيم وحائل والحدود الشمالية وكذلك الحدود الشرقية.

وموجهاً حديثه للأسر والأهالي في المناطق التي قد حدد سقوط الأمطار فيها بغزارة ضرورة التزام المنازل في الأيام القادمة وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى، أما في حالة إعلان السيول فيجب الالتزام الكامل في المنازل تحسباً لوقوع أي أضرار قد تسببها الأمطار والسيول كما حدث في سيول جدة، كما وضح ضرورة الالتزام بتعليمات قوات الدفاع ومتابعة مركز الأرصاد الوطني للحفاظ على سلامة أرواح المواطنين من أي أضرار أو أذى متوقع من تلك السيول والبعد عن مناطق تجمعات المياه، وجريان الأودية والبعد عن أعمدة الإنارة تجنباً لحوادث الصعق الكهربائي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.