جسر جوي من السعودية لإغاثة سوريا وتركيا

Ahmed9 فبراير 2023آخر تحديث :
جسر جوي من السعودية لإغاثة سوريا وتركيا

أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والخيرية اليوم الأربعاء، تدشينه حملة لجمع تبرعات موجهة لمساعدة ضحايا الزلزال في سوري وتركيا عبر منصة ساهم، وكشف المشرف على مركز الملك سلمان الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيع، أن المركز يشارك مع جهات سعودية من أجل إغاثة المتضررين من الزلزال، مشيرا إلى أن التبرعات قد وصلت إلى 13 مليون ريال سعودي قبل حتى إطلاق حملة التبرعات.

وحسب التقارير، فقد تم تدشين المركز لجسر جوي خاص بإغاثة المنكوبين في سوري وتركيا بسبب الزلزال، فالجسر ينقل المواد الغذائية والمعدات الصحية، جاء ذلك بعد توجيه من الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بتقديم أوجه الدعم والمساعدة لسوريا وتركيا بعد الزلزال المدمر،الذي خلف آلاف الضحايا والقتلة والمصابين.

جاء ذلك بعد التضامن وتقديم التعازي والمواساة للجمهورية التركية والسورية وشعبهما الشقيقين فيما حدث لأسر الضحايا والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين خلف الزلزال الذي أحدث الوفيات والإصابات والأضرار المادية في بعض المناطق التركية السورية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.