المملكة تبدأ توطين السعوديين في بعض المهن

Ahmed
2021-04-09T23:31:55+03:00
أخبار السعودية
Ahmed9 أبريل 2021آخر تحديث : الجمعة 9 أبريل 2021 - 11:31 مساءً
المملكة تبدأ توطين السعوديين في بعض المهن

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية في المملكة العربية السعودية، أنها قررت توطين بعض المهن ليقتصر العمل بها في الدولة على المواطنين السعوديين فقط، حيث كشف وزير الموارد أحمد الجراحي عن حزمة قرارات عبر حسابه الشخصي على تويتر.

وأصدرت الوزارة ثلاثة قرارات خاصة بالعمل في المملكة، حيث يقتضي الأول بقصر العمل على جميع مواطني السعودية في جميع الوظائف والأنشطة بالمجمعات التجارية مع وضع استثناء لعدد قليل من الأنشطة في هذه المجمعات.

أما القرار الثاني، يفيد بزيادة نسب التوطين في وظائف المطاعم والمقاهي، بينما اشتمل القرار الأخير على زيادة أعداد العاملين من السعوديين في منافذ بيع أسواق التموين المركزية الكبرى، على أن يلتزم جميع العاملين بالشروط المحددة في الدليل الاجرائي المصاحب للقرارات.

ومن المفترض أن تساعد هذه القرارت الجديدة في توفير 51 ألف وظيفة للمواطنين في السعودية سواء للذكور أو للإناث، وتتيح الوزارة لأصحاب الأعمال بإلقاء نظرة على الأدلة الاجرائية عبر موقع الوزارة الالكتروني، مشددة على ضرورة الالتزام بها تجنبًا لأي عقوبات سوف تُطبق على المخالفين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.