السعودية تعلن اكتمال مشروع العدادات الذكية

Ahmed
أخبار السعودية
Ahmed13 أبريل 2021آخر تحديث : الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 11:49 مساءً
السعودية تعلن اكتمال مشروع العدادات الذكية

أعلنت الشركة السعودية للكهرباء، عن تركيب ما يفوق 10 مليون عداد كهربائى ذكي، والذي يعادل 40% من إجمالي مشروع العدادات الذكية الذي تم إقراره في العام الماضي.

وتأتي تلك الانجازات ضمن خطة التحول الرقمي التي تسعى إليها المملكة، حيث تم اعتمادها بشكل رسمي من مؤسسة “تقييس” وهى الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس، والتي تعتبر إحدى وظائفها التأكد من مطابقة المنتجات وفقًا لاجراءات البرنامج الوطني للمعايرة القانونية.

ومن جهة اخرى، اشارت الشركة بأن المشروع تم على مدة 14 شهرًا، حيث تم استبدال كافة العدادات الميكانيكية القديمة بأخرى رقمية مطورة، ولم يتم فرض على المستهلكين اي رسوم مالية حول ذلك التغيير.

وتم التركيب على ثلاث مراحل، في البداية تم تركيب العدادات الجديدة، ومن ثم ربط نظام الاتصالات والتأكد من سير العمليات التقنية بشكل صحيح، والأخيرة هى ربط أنظمة الفواتير بتطبيق الكهرباء المتوفر على الأجهزة الذكية.

وفي نفس السياق، قال الرئيس التنفيذي للشركة فهد السديري بان هذا المشروع تم في ظل الظروف الصعبة التي تشهدها المملكة بسبب جائحة كورونا، مؤكدًا أنه سيحقق أقضل استفادة للأشخاص، مضيفًا بأنه يعتبر خطوة جديدة تسير لها السعودية نحو التحول الرقمي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.