الجوية السعودية تُطلق أولى تجارب “وثيقة إياتا الإلكترونية للمسافر”

Ahmed
أخبار السعودية
Ahmed14 أبريل 2021آخر تحديث : الأربعاء 14 أبريل 2021 - 9:53 مساءً
الجوية السعودية تُطلق أولى تجارب “وثيقة إياتا الإلكترونية للمسافر”

صرحت الخطوط الجوية السعودية الناقلة الوطنية للمملكة أمس الثلاثاء، عن إبرامها لاتفاقية تعاون مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي IATA.

وسوف تقوم السعودية بموجب هذه الاتفاقية باطلاق اولى تجارب جواز السفر الرقمي، وهى ‘وثيقة آياتا الالكترونية للمسافر” ، وهو تطبيقًا ذكيًا يسمح بتحميل البيانات المتعلقة بلقاحات فيروس كورونا، ومشاركتها بشكل آمن وذلك في إطار دعم عودة حركة السفر الدولي، ومحو اثار الضرر التي تعرض لها الطيران خلال جائحة كورونا.

ومن المقرر أن تبدأ السعودية في تطبيق تلك الوثيقة اعتبارًا من يوم 19 إبريل المقبل وذلك على خط الطيران كوالالمبور – جدة، حيث يستطيع المسافرين للمملكة زيارة مختبرات معينة في ماليزيا لتكملة فحوصات PCR، ثم يتم إدراج بياناً تلك الفحوصات على التطبيق يعرضونها قبل رحلتهم إلى السعودية.

من جهة أخرى، قال نائب الرئيس التنفيذي في الخطوط السعودية، ان المملكة تسعى للاستفادة من تلك الوثيقة الرقمية التي قد تدفع قطاع الطيران نحو التعافي، مضيفًا بأن جواز السفر الرقمي سوف يسهل اجراءات السفر على كافة الاطراف بما فيهم الضيوف، وشركات النقل، والسلطات الأمنية في المطارات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.