استهداف أرامكو.. السعودية تسيطر على حريق جدة وتتهم طهران بدعم الحوثيين

Ahmed
أخبار السعودية
Ahmed26 مارس 2022آخر تحديث : السبت 26 مارس 2022 - 6:30 مساءً
استهداف أرامكو.. السعودية تسيطر على حريق جدة وتتهم طهران بدعم الحوثيين

نجحت فرق الإنقاذ المدني في المملكة العربية السعودية في السيطرة على الحريق الناجم عن الاستهداف الحوثي لمحطة أرامكو في مدينة جدة، حسب ما أكدته قناة العربية صباح اليوم السبت.

وكانت محطة توزيع البترول التابعة لأرامكو في شمال جدة قد تعرضت لهجوم صاروخي تبنته جماعة أنصار الله الحوثية مساء أمس الجمعة، دون وقع وإصابات أو وفيات في صفوف المدنيين أو العسكريين.

لم تكتفِ جماعة الحوثي باستهداف أرامكو في جدة، بل وصلت مقذوفتها الصاروخية إلى منطقة جازان بالتحديد خزان المختارة، إلى جانب استهداف منشأة حيوية بالعاصمة السعودية الرياض.

وفي ظل الهجمات الصاروخية للحوثيين أخلت السعودية مسؤوليتها عن أي نقص في إمدادات البترول للأسواق العالمية، وهو بالفعل ما حدث وارتفع صباح اليوم السبت أسعار النفط بعد ساعات فقط من الهجوم الحوثي إذ سجل خام برنت أكثر من 120 دولارا للبرميل، وخام غرب تكساس 113 دولارا.

ومن جانبها وجهت سفيرة المملكة لدى واشنطن اتهامات لاذعة لطهران، مشيرة إلى أن الحوثيين استخدموا طائرات مسيرة وصواريخ إيرانية الصنع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.