واشنطن والرياض تحذران من هجوم إيراني وشيك في الداخل السعودي

Ahmed3 نوفمبر 2022آخر تحديث :
واشنطن والرياض تحذران من هجوم إيراني وشيك في الداخل السعودي

وجهت المملكة العربية السعودية تحذيرًا عاجلاً إلى الولايات المتحدة الأمريكية من هجوم قريب ومتوقع تنفذه إيران على مناطق داخل حدودها، وذلك حسب تقارير أجهزة الاستخبارات السعودية التي وجهت تحذير للجيش والقواعد الأمريكية في الشرق الأوسط للتجهيز من أجل هجوم وشيك من قبل إيران.

كما حذرت السعودية العديد من الدول المجاورة لها من إيران لرفع التأهب الخاص بها على مستوى قدراتها العسكرية، ولم تشرح أجهزة الاستخبارات السعودية لأمريكا أو لبقية الدول تفاصيل أكثر من ذلك.

ووفقًا لصحيفة وول ستريت، فإن بعض المسؤولين في المملكة العربية السعودية، أكدوا استعداد إيران لتنفيذ هجمات على المملكة، ومحافظة أربيل في العراق، من أجل لفت الانتباه بعيدًا عن المظاهرات والاحتجاجات المحلية الدائرة في العاصمة طهران والمستمرة منذ شهر سبتمبر.

ورد البيت الأبيض على تحذير الرياض معربا عن قلقه من تلك التحضيرات ومؤكدًا جاهزيته للرد على أي هجوم تقوم به إيران على المملكة وقال المتحدث باسم مجلس الأمن: نبقى على اتصال دائم مع السعوديين من خلال القنوات العسكرية والاستخباراتية، ولن نتردد في التحرك دفاعًا عن مصالحنا وشركائنا في المنطقة

ويجدر الإشارة إلى أن العديد من الاتهامات كانت قد وجهت لإيران من قبل، بشأن تنفيذ هجوم بطائرة مسيرة على المملكة وصاروخ كذلك، في الوقت الذي نفت فيه إيران كل تلك الاتهامات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.