السعودية تواصل إجلاء الرعايا اليمنيين من السودان

Ahmed30 أبريل 2023آخر تحديث :
السعودية تواصل إجلاء الرعايا اليمنيين من السودان

يحاول اليمن استكمال استعداداته لنقل رعاياه من السودان، بسبب الصراع الحالي الذي يحدث بين قوات الدعم السريع، بقيادة حميدتي، والجيش السوداني بقيادة عبدالفتاح البرهان، إذ أكدت وزارة الخارجية اليمنية، أنه تم إجلاء الدفعة الثانية من رعايا اليمن في السودان، وجاء ذلك من خلال نقلهم من مدينة بورتسودان السودانية إلى مدينة جدة.

ويأتي ذلك في إطار دور المملكة العربية السعودية المحوري، وذلك بأنها تحاول استقبال رعايا مختلف البلاد سواء اليمن أو غيره من الدول حتى توصل هؤلاء الرعايا إلى بلادهم سالمين.

وشددت وزارة الخارجية اليمنية، على أن عمليات الإجلاء مستمرة حتى يعود جميع رعايا الدولة من السودان في أقرب وقت ممكن لذويهم وأسرهم.

وأشارت إلى أنه تم إطلاق رحلات برية لنقل أول دفعة من رعايا اليمن من السودان، لإعادتهم إلى المدن اليمنية سواء عدن أو مأرب، وذلك تنفيذا للتوجيهات الحكومية بالبلاد.

فيما أشاد اليمن بدور المملكة العربية السعودية الكبير لإعادة رعايا جميع الدول من الأراضي السودانية التي يجرى عليها الصراع الحالي بين الجيش وقوات الدعم السريع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.