مسئول سعودي: بدأنا الاستثمار في مشروع توطين الصناعات العسكرية

Ahmed
2021-02-22T19:09:51+03:00
أخبار السعودية
Ahmed22 فبراير 2021آخر تحديث : الإثنين 22 فبراير 2021 - 7:09 مساءً
مسئول سعودي: بدأنا الاستثمار في مشروع توطين الصناعات العسكرية

أعلنت المملكة العربية السعودية عن استثمار ما يزيد على 20 مليار دولار في صناعات عسكرية محلية في السنوات العشر المقبلة، حيث تهدف لإنفاق 50 في المئة من ميزانيتها العسكرية لتطوير وتصنيع مزيد من الأسلحة والأنظمة العسكرية محليا بحلول عام 2030.

من جانبه أعلن محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية السعودية أحمد بن عبدالعزيز العوهلي، إن المملكة انطلقت بمشروع طموح لتوطين الصناعات العسكرية حددت أهدافه بدقة رؤية المملكة 2030، موضحا أن حكومة بلاده وضعت خطة كي تستثمر أكثر من عشرة مليارات دولار في الصناعة العسكرية بالمملكة العربية السعودية خلال العقد المقبل ومبلغا مساويا على البحث والتطوير، فيما قررت زيادة الإنفاق على الأبحاث العسكرية والتطوير من 0.2 في المئة إلى حوالي أربعة في المئة “.

وتسعى المملكة إلى تطوير الصناعة الوطنية عبر خلق شراكات مع أبرز اللاعبين في مجال الصناعات العسكرية ، وتبادل الخبرات، من خلال العمل مع حلفائها وأصدقائها من كل أنحاء العالم لتحقيق أهدافها بناء على المنافع المتبادلة والمصالح المشتركة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.