السعودية الـ28 عالميًا في مؤشر إيدلمان للثقة

Ahmed
2021-03-29T02:30:47+03:00
أخبار السعودية
Ahmed29 مارس 2021آخر تحديث : الإثنين 29 مارس 2021 - 2:30 صباحًا
السعودية الـ28 عالميًا في مؤشر إيدلمان للثقة

 احتلت المملكة العربية السعودية المركز الـ 28 عالميًا بين دول العالم في نتائج مؤشر إيدلمان للثقة، كأعلى ثقة من الشعب في أداء الحكومة بالمملكة، وذلك للعام الثاني على التوالي.

وأشار المؤشر، أنه برغم تداعيات جائحة كورونا في البلاد ، إلا أن حرض الأفراد علي عدم فقدان وظائفهم كان أكبر من خوفهم بالإصابة بالمرض، وأضاف أن المملكة تعاملت مع الاوضاع الصحية بشكل متطور حيث قامت بتوفير اللقاحات مجانًا للمواطنين، بالإضافة للأجهزة المخصصة للكشف عن الإصابة بالفيروس و أبحاثها المطورة حول تطوير اللقاحات.

وطبقًا للمؤشر جاءت في الصدارة أكبر نسبة للثقة في كفاءة الحكومة بنسبة 73%، ثم الثقة في المنظمات غير الحكومية بنحو 61، وفي وسائل الإعلام 60%، كما أظهر الاستطلاع رضا الكثيرين العمل عن بُعد والتي وصلت نسبتهم إلى 59% وذلك بسبب الخوف من تنقل المرض لهم.

يذكر أن مؤشر إيدلمان للثقة يصدر من شركة علاقات عامة كبرى في أمريكا، وتعتبر نتائجها مرجعًا سنويًا يعبر فيه الجمهور عن أرائهم فيما يتعلق بأداء مؤسسات المجتمع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.