اتفاق محلي للكهرباء السعودية لتمويل بقيمة 10 مليارات ريال

Ahmed
أخبار السعودية
Ahmed15 فبراير 2023آخر تحديث : الأربعاء 15 فبراير 2023 - 6:12 صباحًا
اتفاق محلي للكهرباء السعودية لتمويل بقيمة 10 مليارات ريال

كشفت الشركة السعودية المختصة بالكهرباء تمكنها من الحصول على تمويل داخلي مشترك وصلت قيمته لـ 10 مليارات ريال، وأكدت في بيان أن المدة التمويلية الخاصة بها قد وصلت 7 سنوات وأن التمويل الخاص للشركات العامة بما فيها النفقات الرأسمالية.

كما أن قائمة البنوك قد ضمت الراجحي المصرفية للاستثمار والبنك السعودي الفرنسي والسعودي البريطاني والأهلي السعودي والرياض والبلاد والجزيرة وكيو إن بي وبنك قطر والبنك السعودي للاستثمار، وقد نشر البيان في تداول السعودية، جاء ذلك في الوقت الذي أعلن فيه صندوق الاستثمارات العامة السعودي تمكنه من الاستحواذ على 30% من أسهم شركة التبريد السعودية العاملة في برامج التبريد المستدامة لأكبر المشروعات في المملكة.

كما أن ذلك الاستحواذ سيكون من أجل تعزيز جهود الصندوق في تطوير مرافق الشركة الخدمية، فتقوم شركة تبريد السعودية بعمل حلول كثيرة تتميز بالكفاءة العالية من حيث استهلاك الطاقة وكذلك خفض التكاليف الخاصة بالتشغيل والصيانة بجانب تقديم الحلول البديلة عن التكييفات الهوائية التقليدية بتوفير مكيفات ومبردات مركزية ومحطات تبريد متطورة ومتقدمة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.